فرع المؤسسة في مالي يحتفي بالمشاركين في الأطوار الإقصائية لمسابقة المؤسسة القرآنية

فرع المؤسسة في مالي يحتفي بالمشاركين في الأطوار الإقصائية لمسابقة المؤسسة القرآنية

فرع المؤسسة في مالي يحتفي بالمشاركين في الأطوار الإقصائية لمسابقة المؤسسة القرآنية
فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في مالي يحتفي بالمشاركين في النسخة الرابعة من الأطوار الإقصائية لمسابقة المؤسسة في حفظ القرآن الكريم وتجويده وترتيله.

نظم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في مالي، يوم السبت 28 يناير 2023م، حفلا بهيجا للاحتفاء بالمشاركين والفائزين في النسخة الرابعة من الأطوار الإقصائية لمسابقة المؤسسة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده التي جرت يومي السبت والأحد 14 و15 يناير 2023، بالعاصمة باماكو.

وتميز الحفل الختامي، الذي شهد حضورا إعلاميا متميزا، بحضور معالي وزير الشؤون الدينية بجمهورية مالي الدكتور محمد كوني، وسعادة سفير المملكة المغربية في مالي السيد إدريس إصباين، وأعضاء فرع المؤسسة في مالي وممثلي المجلس الأعلى الإسلامي وتجمع القيادات الروحية المسلمة وتجمع الشباب المسلم في مالي ورجال الأعمال وعدد من الأئمة والعلماء وخريجي معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات وأعضاء مكتب الفرع، وشخصيات دينية وسياسية أخرى.

استهل الحفل بقراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور الشيخ هادي وان. ثم ألقى الأمين العام لفرع المؤسسة في مالي الأستاذ الحسيني جاكيتي كلمة ترحيبية نيابة عن الدكتور محمود عبده الزبير رئيس فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في فرع مالي، عبر فيها عن مدى فخره واعتزازه وعميق عرفانه وامتنانه لأمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، على الرعاية السامية التي يوليها لهذه المؤسسة، كما أشاد بالعلاقات العريقة والمتميزة التي تربط مالي بالمغرب، واستعرض أثناء كلمته أهداف المؤسسة وجهودها في ترسيخ قيم الأخوة والوسطية وتنسيق جهود العلماء المغاربة مع نظرائهم في باقي البلدان الإفريقية وذلك من أجل تعزيز قيم التسامح والتصدي للتيارات المتطرفة في مجال الفكر والدين.

من جانبه أشاد الشيخ ثيرنو هادي عمر تيام نائب رئيس المجلس الأعلى الإسلامي في مالي، في كلمة نيابة عن رئيس المجلس، بالمسابقة القرآنية وبالعلاقات المالية المغربية.

وفي كلمة بالمناسبة وصف سفير المملكة المغربية لدى جمهورية مالي السيد إدريس إصباين العلاقات المغربية المالية بمتعددة الأشكال والضاربة بجذورها في عمق التاريخ مؤكدا على دور مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في توطيد وتعميق هذه العلاقات.

ومن جانب آخر أثنى معالي وزير الشؤون الدينية والعبادات والأعراف، الدكتور محمد كوني في كلمة خلال هذا الحفل، على الجهود التي يبذلها فرع المؤسسة في مالي فيما يتعلق بترسيخ قيم الأمن والسلام. كما كانت الكلمة فرصة لمعالي الوزير ليقدم شكره وامتنانه للمؤسسة وراعيها ومؤسسها أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، على الجهو د المبذولة من أجل الاستقرار والسلام في إفريقيا.

وفي ختام هذا الحفل، الذي تخللته تلاوات قرآنية تلاها بعض المتسابقين والمتسابقات، تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين.

 

 

كلمات مفتاحية :