رئيس جمهورية غينيا بيساو يخص وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة باستقبال خاص

رئيس جمهورية غينيا بيساو يخص وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة باستقبال خاص

خص اليوم (07 يونيو 2022) فخامة رئيس جمهورية غينيا بيساو السيد عمر سيسوكو إمبالو الوفد المغربي، الذي شارك في ندوة التعايش السلمي ببيساو، باستقبال خاص رحب فيه بأعضاء الوفد.

وفي كلمة بالمناسبة،  عبر فخامة الرئيس إمبالو عن سعادته باستقباله للوفد المغربي، معربا عن تقديره الكبير للمغرب ولصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

كما أكد السيد الرئيس على متانة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين، والتي مثل لها بزيارة أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لغينيا بيساو عام 2015، حيث حظي جلالته باستقبال حافل سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي.

وحول موضوع الملتقى الذي شارك فيه وفد المؤسسة، قال السيد رئيس الجمهورية إن ثقافة التسامح وقيم العيش المشترك هي جزء أصيل من ديننا الحنيف، وأن ترسيخ مثل هذه القيم مسؤوليتنا جميعا.

من جانبه، قدم الوفد المغربي شكره وامتنانه لفخامة رئيس الجمهورية على هذا الاستقبال الكبير الذي خصهم به، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على المكانة التي يخص بها فخامة الرئيس أهل المغرب.

حضر هذا اللقاء عدد من مستشاري فخامة رئيس الجمهورية، بالأضافة إلى وفد من فرع المؤسسة بغينيا بيساو يتقدمهم رئيس الفرع السيد مامادو بالدي.

يذكر أن وفدا عن المؤسسة يضم أساتذة  جامعيين وخبراء وإعلاميين، شارك في أعمال ملتقى علمي نظمه فرع المؤسسة في غينيا بيساو في موضوع “التعايش السلمي سبيل في تحقيق وئام اجتماعي وثقافي بين الأديان” يومي السبت والأحد 04 و05 ذو القعدة 1443 هـ الموافق لـ 04 و05 يونيو 2022م بالعاصمة بيساو.