معلومات حول مسجد “محمد السادس” الذي أعطى أمير المؤمنين صاحب الجلالة انطلاقة أشغال بنائه بأبيدجان

معلومات حول مسجد “محمد السادس” الذي أعطى أمير المؤمنين صاحب الجلالة انطلاقة أشغال بنائه بأبيدجان

انطلاقة أشغال بناء مسجد محمد السادس-أبيدجان
انطلاقة أشغال بناء مسجد محمد السادس-أبيدجان

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية أن المسجد الذي أعطى أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله انطلاقة أشغال بنائه اليوم الجمعة بحي”تريش ڤيل، بأبيدجان وأطلق عليه أعزه الله اسم جلالته الشريفة “مسجد محمد السادس”، يشكل معلمة دينية وثقافية جديدة بكوت ديفوار.

وأوضح بلاغ للوزارة، ان هذه المعلمة الدينية تمتد على مساحة هكتارين ونصف، وتضم قاعتين للصلاة تتسعان لأزيد من 7000 مصل ومصلية، ومكتبة، وقاعة للمحاضرات، وجناحا إداريا ومدرسة قرآنية ومركبا تجاريا ومواقف للسيارات ومناطق خضراء.

وذكر المصدر ذاته، بأن أمير المؤمنين أعزه الله، وفي إطار الزيارة الملكية الميمونة لجمهورية كوت ديفوار أدى اليوم صلاة الجمعة بالمسجد الكبير لحي “ريڤييرا كولف” بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وأشار إلى أنه عند مدخل المسجد، تقدم للسلام على أمير المؤمنين عدد من كبار العلماء أعضاء المجلس الأعلى للأئمة الإيفواريين، وإثر صلاة الجمعة أهدى حفظه الله لمساجد كوت ديفوار 10 آلاف نسخة من المصحف المحمدي الشريف منها 8 آلاف نسخة بالعربية مع ترجمة إلى اللغة الفرنسية، تسلمها الشيخ أبو بكر فوفانا رئيس المجلس.

وأضاف البلاغ أن الأئمة الإيفواريين خريجي الفوج الأول من معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات وعددهم 99 إماما تقدموا للسلام على جلالته، حيث قدموا تحية اعتبار وامتنان لأمير المؤمنين.

كلمات مفتاحية :