حوار الحضارات في مشروع إمارة المؤمنين

حوار الحضارات في مشروع إمارة المؤمنين

السيد محمد السيد ابو الخير رئيس فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة بالسودان
السيد محمد السيد ابو الخير رئيس فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة بالسودان

 

أكد الأستاذ محمد هاشم سيد عبد الوهاب الحكيم عضو المجلس العلمي لهيئة علماء السودان، على حاجة مسلمي القارة الأفريقية لخلق استراتيجية موحدة للحوار بين الحضارات.

جاء ذلك في مداخلته التي ألقاها نيابة عنه السيد محمد السيد ابو الخير رئيس فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة بالسودان، في اليوم الثالث من الدورة التواصلية العلمية الثالثة لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة التي اختير لها عنوان: إمارة المؤمنين ومكانتها المرجعية في حفظ الثوابت الدينية المشتركة أيام 12 و13 و14 رمضان 1440 هـ الموافق لـ 18 و19 و20 ماي 2019 بالرباط..

وأضاف الأستاذ الحكيم أن إمارة المؤمنين ساهمت بشكل كبير في ترسيخ الحوار الثقافي وفي تثبيت دعائم التعايش بين الأفراد وبين الجماعات والأمم بطرق عديدة ومد جسور التقارب والتفاهم وتعزيز السلام العالمي، في إطار رؤية إستراتيجية مفعمة بمبادئ الحداثة والحوار والتسامح تفعيلا لتوجيهات أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

ودعا السيد الحكيم إلى الارتكاز على خطاب أمير المؤمنين حفظه لله في بناء حوار الحضارات، مبرزا تجلياته وأثره في محاربة الكراهية والتطرف المهددين للسلم العالمي.